د. أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق يوقع اليوم بروتوكول تعاون بين مركز تقنية الات


قام د. أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق اليوم بتوقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ممثلة في مركز تقنية الاتصالات والمعلومات وشركة إم كيه سي إل العربية المحدودة بالقاهرة ، وقام بالتوقيع عن الشركة المهندس أسامة الباز الممثل القانوني للشركة في مصر بحضور د. طارق الأحمدي المدير التنفيذي للشركة في المنطقة العربية .

وصرح د.خالد الدرندلي المدير التنفيذي لمركز تقنية الاتصالات والمعلوماتأن البروتوكول جاء تفعيلا لتوصية المجلس الأعلي بمعادلة شهادةMICITالهندية بشهادةICDLواعتمادها كبديل لشهادةICDLفي متطلبات التقدم للدراسات العليا بالجامعة .

وأضاف أن لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلي للجامعات في تقييمها للبرنامج التدريبي لدورة وشهادةMICITأفادت في تقريرها الفني " أن المحتوي التدريبي وعمق العملية التدريبية بهذا البرنامج تضمان حدا أدني من المهارات الكافية لكي يقوم المتدرب بأعماله المتصلة بالحاسب وأن العملية التدريبية تتضمن تعليم المهارة – دراسة حالة – أنشطة عملية مصاحبة لها – عملية مصاحبة لها – عملية ذات تحدي أكبر للتدريب علي المهارة – عملية تقييم أثناء التدريب . كما تتم عملية التدريب بالبرنامج والتأكد من المهارة والامتحانات أثناء العملية التدريبية بما يضمن للمتدرب تعلم المهارة وتقييمها قبل الانتقال للمهارة التالية . وأكد التقرير المقدم من اللجنة أن مهارات برنامجMICITالتدريبي تزيد عن البرامج التدريبية العالمية المناظرة مثل (CIE-ICDLوغيرها ) وأيضا يتميز بالتقييم خلال العملية التدريبية وبعدها . كما أوصي التقرير بأن برنامجMICITمناسب كبرنامج تدريبي لمهارات تكنولوجيا المعلومات وإستخدام الحاسب .


أخر الأخبار