وحدة الجودة

  وحدة الجودة

   في ضوء توجيهات وقرارات مجلس الجامعة والخاصة بالتأكيد على العمل لاستكمال الهيكل التنظيمي لوحدات تقويم الأداء وضمان الجودة بالكليات بما يتوافق مع الهيكل التنظيمي لمركز تقويم الأداء وضمان الجودة بجامعة الزقازيق .

   قامت مجموعة العمل القائمة على مشروع إنشاء نظام داخلي للجودة بالمعهد بدراسة اللائحة الداخلية لمركز تقويم الأداء وضمان الجودة بالجامعة , بهدف صياغة لائحة داخلية لوحدة تقويم الأداء وضمان الجودة بالمعهد بما يتفق مع رسالة وإستراتيجية الجامعة من أجل ضمان الجودة والوصول إلى الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ولتحقيق التحسين المستمر .

   وبناء على ذلك تم إنشاء وحدة لتقويم الأداء وضمان الجودة وتم صياغة الرؤية والرسالة والغايات النهائية التي يسعى المعهد لتحقيقها , وهي على النحو التالي :

رؤية المعهد :

يتطلع المعهد أن يصبح معهداّ معتمداّ ومشهوداّ له بالتميز في التعليم والبحث العلمي في حضارات الشرق الأدنى القديم والتنمية المجتمعية الحضارية المستدامة .

رسالة المعهد :

معهد مصري حكومي يتفرد في التعليم والبحوث المبتكرة لحضارات الشرق الأدنى القديم , والخدمات المجتمعية الحضارية , والتنمية المتواصلة للموارد البشرية في إطار الجودة والاستقلالية والقيم المجتمعية .

 

الغايات النهائية للمعهد :

- خريج مميز وفعال قادر على المنافسة في سوق العمل .

- المساهمة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

-إجراء بحوث أكاديمية متميزة .

- عضو هيئة تدريس متميز علمياّ وخلقياّ .

- توفير مناخ علمي يحقق المستوى القياسي في الأداء .